منتديات الاميرة سارة
مرحبا بك في منتديات الاميرة سارة La princeese

لكي انت فقط حواء لتتمكني من الإستمتاع بكافة ما يوفره لكي هذا المنتدى من خصائص, يجب عليكي أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديكي حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
منتديات الاميرة سارة

عالم المقبلين على الزواج والحياة الزوجية السعيدة (المنتدى للنساء فقط )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» البعد الثقافي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة
الأحد أبريل 30, 2017 1:10 pm من طرف n6on

» ن للتدريب الالكترونى
الخميس نوفمبر 17, 2016 3:47 pm من طرف n6on

» مدرس انجليزى انترناشونال حل واجبات اواتس 0503265574
الإثنين أبريل 11, 2016 8:47 am من طرف مستر حسام

» موقع ن للتدريب الالكترونى
الثلاثاء ديسمبر 22, 2015 1:25 pm من طرف n6on

» يا هاجرني.......
الأربعاء أغسطس 19, 2015 4:48 pm من طرف La princesse

» الله يرحمك ابي
الأربعاء أغسطس 19, 2015 4:08 pm من طرف La princesse

» موسوعة رائعة لتفسير الاحلام
الثلاثاء أغسطس 18, 2015 5:08 pm من طرف La princesse

» مجموعة اختبارات مسلية....
الثلاثاء أغسطس 18, 2015 5:00 pm من طرف La princesse

» اختبار الدكاء...
الثلاثاء أغسطس 18, 2015 4:55 pm من طرف La princesse

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 27 بتاريخ الخميس مايو 04, 2017 1:57 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
La princesse
 
n6on
 
Admin
 
مستر حسام
 

شاطر | 
 

 اسرار السلطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
La princesse
المدير
avatar

عدد المساهمات : 263
نقاط : 783
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/06/2015

مُساهمةموضوع: اسرار السلطة    الأربعاء يونيو 24, 2015 3:54 pm



تعد السلطة من أهم الأطباق التي تزين السفرة الرمضانية، لا لألوانها الزاهية التي تفتح الشهية فحسب، بل كذلك للقيمة الغذائية الكبيرة التي يحويها ذلك الطبق الصغير.

وعلى الرغم من أهميتها البالغة إلا أن العديد من الناس يهملون تناول طبق السلطة في الوجبات اليومية أو على الإفطار في رمضان، مستعيضين عنه بتناول المخللات، متجاهلين بذلك القيمة الغذائية العالية التي يمنحها طبق السلطة المليء بأنواع الخضار المختلفة لجسم الإنسان.
وبدورها تؤكد اختصاصية التغذية ربى العباسي القيمة الغذائية العالية التي يحويها طبق السلطة، خصوصا وأن الخضراوات هي المصدر الأساسي لحصول الجسم على احتياجاته الغذائية من الفيتامينات والأملاح المعدنية والألياف الغذائية.

وترى العباسي ضرورة الحرص على تناولها، خصوصا في رمضان على أن يكون طبق السلطة أحد الأطباق الرئيسية على مائدة الإفطار، وكلما كانت تحتوي على ألوان مختلفة من الخضراوات كانت مفيدة أكثر، لاسيما الأشخاص الذين يرغبون في تخسيس أوزانهم أو الحفاظ عليها.
وتلفت العباسي إلى بعض السلوكيات الخاطئة التي يقع فيها كثيرون عند إعداد طبق السلطة مثل تقطيع الخضراوات إلى قطع صغيرة، بغرض الحصول على الشكل الجذاب والطعم اللذيذ، ولكن هذا يؤدي إلى فقد الخضراوات كمية كبيرة من الفيتامينات الموجودة فيها والقابلة للأكسدة مثل فيتامين "ج"، وذلك لزيادة مساحة السطح المعرض من الثمار للأكسدة بفعل الهواء.

"يجب تقطيع الخضراوات إلى أحجام معقولة عند إعداد السلطة مع إضافة الليمون"، مبينة دور ذلك في الاحتفاظ بأكبر كمية من الفيتامينات.
وتردف أن التخلص من الأوراق الخارجية للخضراوات الورقية يفقدها جزءا كبيرا من العناصر الغذائية، إذ عادة ما تحتوي نسبة عالية من الكاروتين، إضافة إلى محتواها من فيتامين "ج" والحديد مقارنة بالأوراق الداخلية، لذا لابد من غسلها جيدا ونقعها بالخل قبل استعمالها.
ويساعد تناول السلطة خلال رمضان على تعديل مستوى الضغط في الجسم والحد من ارتفاعه من خلال البوتاسيوم الموجود في الخضراوات، شريطة أن تكون كمية الملح والزيت المضافة إلى السلطة قليلة.

ويمنح تناول طبق السلطة في بداية الطعام وفق العباسي، الشعور بامتلاء المعدة فيشعر الإنسان بالشبع فلا يميل إلى أكل النشويات ما يعد وسيلة مفيدة لضبط الوزن.

"مكونات السلطة من الخضراوات تساعد على سهولة الهضم وتفيد الكبد"، وفق العباسي التي تبين أنها تحتوي على العديد من المعادن المهمة للجسم مثل؛ اليود، الفوسفات، منجنيز والزنك هي تقوي مناعة الجسم في مواجهة الأمراض والفيروسات.
وقد أثبتت العديد من الدراسات الأجنبية حديثا أهمية تناول السلطات وخصوصًا الخضراء، حيث تحتوي على فوائد لا محدودة وتؤثر بشكل إيجابي على الصحة.

وينصح الكثير من الأطباء بتناول السلطة، وهذا لأنها تحمل الكثير من الوظائف فهى تفتح الشهية وتسهل الهضم وتقدم مواد فيها عناصر غذائية قيمة يحتاجها جسمك للشعور بالطاقة والرشاقة.
وتؤكد الدراسات على أن إحتواء الماء والأملاح المعدنية والفيتامينات وغيرها، تعتبر من أهم محتويات السلطات وخصوصًا الخضراء، أيضًا تحتوي على فوائد لا محدودة وتؤثر بشكل إيجابي على صحة الجسم، لغناها بالألياف الغذائية التي تحسن الهضم وتجنب الإمساك. flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسرار السلطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاميرة سارة :: قسم الصحة :: عالم صحتكي وصخة اسرتك-
انتقل الى: