منتديات الاميرة سارة
مرحبا بك في منتديات الاميرة سارة La princeese

لكي انت فقط حواء لتتمكني من الإستمتاع بكافة ما يوفره لكي هذا المنتدى من خصائص, يجب عليكي أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديكي حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
منتديات الاميرة سارة

عالم المقبلين على الزواج والحياة الزوجية السعيدة (المنتدى للنساء فقط )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» تحديد الأجر التدريبي للمدرب
السبت يناير 13, 2018 10:59 pm من طرف n6on

» البعد الثقافي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة
الأحد أبريل 30, 2017 1:10 pm من طرف n6on

» ن للتدريب الالكترونى
الخميس نوفمبر 17, 2016 3:47 pm من طرف n6on

» مدرس انجليزى انترناشونال حل واجبات اواتس 0503265574
الإثنين أبريل 11, 2016 8:47 am من طرف مستر حسام

» موقع ن للتدريب الالكترونى
الثلاثاء ديسمبر 22, 2015 1:25 pm من طرف n6on

» يا هاجرني.......
الأربعاء أغسطس 19, 2015 4:48 pm من طرف La princesse

» الله يرحمك ابي
الأربعاء أغسطس 19, 2015 4:08 pm من طرف La princesse

» موسوعة رائعة لتفسير الاحلام
الثلاثاء أغسطس 18, 2015 5:08 pm من طرف La princesse

» مجموعة اختبارات مسلية....
الثلاثاء أغسطس 18, 2015 5:00 pm من طرف La princesse

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 27 بتاريخ الخميس مايو 04, 2017 1:57 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
La princesse
 
n6on
 
Admin
 
مستر حسام
 

شاطر | 
 

 علم طاقة المكان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
La princesse
المدير
avatar

عدد المساهمات : 263
نقاط : 783
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/06/2015

مُساهمةموضوع: علم طاقة المكان    الإثنين يونيو 29, 2015 12:17 pm


طاقة المكان ..هي أحد العلوم الحديثة بالنسبة لنا في العالم العربي ولكن العلماء قد اثبتوا أن الفكرة في هذا العلم مأخوذة من الحضارات الصينية القديمة .. وقد ظهرت هذه الفكرة منذ أكثر من 3 آلاف عام وهي تهتم بعلاقة الإنسان بالأشياء والبيئة المحيطة به وتأثيرها عليه .. flower


فقد وجد العلماء أن النار والتراب والمعادن والخشب وكل ما يحيط بالإنسان هي أشياء تمد الإنسان بالطاقة .. وقد تكون هذه الطاقة طاقة إيجابية أو طاقة سلبية .. وهذه الأشياء أيضا تؤثر علي الحالة النفسية والمزاجية للفرد .. فقد تساعد علي تحسين تلك الحالة وقد تعمل أيضا علي زيادة النشاط الجسدي والعقلي .. وقد تقوم أيضا بتثبيط الفرد والحد من نشاطه والتأثير بشكل سلبي علي نشاطاته المختلفة وقدرته علي الإنتاج أو التفكير .


قد يبدو ما ذكر سابقا مألوفا بالنسبة إليك ولكن الجديد فالأمر وهو ما سنناقشه في هذا المقال .. هو الرأي الديني في هذا الموضوع .. حيث أننا سنتطرق في مقالنا هذا إلي الحديث عن علم طاقة المكان "الفينج شوى" من وجهة نظر السنة والقرآن .

قال الله تعالي .. " ما فرطنا في الكتاب من شئ "هذه الآية ما هي إلا تصريح من الله عز وجل .. بأن كل شئ .. علمناه أو لم نعلمه .. اكتشفناه أو مازال غائبا عن عالمنا .. وصلنا لمعرفته أو لم نصل .. كل شئ و أي شئ .. موجود في قرآننا الكريم .. ما فرطنا في الكتاب من شئ .. وهذا يعنى أن أي علم من العلوم التي ندرسها ونتناولها في حياتنا موجود ذكره في القرآن الكريم .. وهذا ما سنطرق إليه إن شاء الله في مقالنا هذا ..

كثيرا ما ينتابنا شعور الراحة عند زيادة احد الأماكن أو بيوت احد الأصدقاء .. ونحب المكوث في هذا المنزل و البقاء فيه لمدة طويلة .. وعلي النقيض .. هناك بعض الأماكن والبيوت التي ينقبض قلبك من دخولها .. ولا تطيق المكوث بها ولو لمدة بسيطة ..

تري ما هو السبب في ذلك ؟؟إنها طاقة المكان .. فالمكان الأول المحبب إلي نفسك .. يمتلئ بالطاقة الإيجابية التي تشعرك بالسعادة والراحة والطمأنينة والرضا .. أما المكان الثاني .. فا هو يعج بالطاقة السلبية التي تؤثر علي كل شئ فالمكان .. مما يشعرك بالضيق وعدم الرغبة في المكوث في هذا المكان لفترة طويلة ..

وما هي وجهة النظر الدينية في ذلك ؟؟يقول الدكتور - محمد وهدان - أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر - أن الرأي الديني في ذلك هو أن المكان الذي تنبعث منه الطاقة الإيجابية والبيت الذي يريح ساكنيه وزواره .. هو بيت عامر بذكر الله .. فقد جعل الله لكل فرد منا حفظة من الملائكة .. يتواجدون معه في بيته .. ويملئون البيت بالراحة النفسية والنور والطاقة الإيجابية ..


ولا يعقل أن تتواجد الملائكة في بيوت لا يذكر فيها أسم الله عز وجل .. بيوت تخلو من الطاعة ومن قراءة القرآن الكريم .. هذه البيوت هي النوع الثاني .. لانها بخلوها من ذكر الله .. ومن الطاعات .. تقوم بطرد الملائكة الحفظة الموجودة بها .. وخلو المكان من ذكر الله يجعل به شئ من عدم الراحة النفسية وعدم الطمأنينة وهذا كله يؤدي إلي انتشار الطاقة السلبية في المكان مما يدعونا للنفور منه والابتعاد عنه وعدم الشعور بالراحة فيه .

ما هي الأسباب الأخرى للطاقة السلبية فالمنزل ؟- ترك العنكبوت فالمنزليعتبر ذلك من أحد الأشياء التي تعمل علي بث الطاقة السلبية فالمنزل , والإسلام دين النظافة و قد قال علي بن أبي طالب -كرم الله وجهه- :- "طهروا بيوتكم من نسج العنكبوت فإن تركه فالبيت يورث الفقر "- جعل مكان الحمام في الركن الشرقي ونفس اتجاه القبلة من أهم الأشياء التي يغفل عنها الكثير من الناس وهي اتجاه وجود الحمام أو المرحاض بالمنزل .. وجعله في نفس اتجاه القبلة وهذا من أسوأ الأشياء التي تؤدي إلي زيادة الطاقة السلبية في المنزل . - ترك أواني الطعام مكشوفةقال رسول الله صلي الله عليه وسلم " أغلق إناءك و اذكر اسم الله عليه " وقد نهي الرسول عن الأكل في إناء بات مكشوف "- عدم تنظيف الفراش .- الأكل في إناء مكسور لأنه أيضا يبعث طاقة سلبية للشخص- هدر الماء .. والتبذير في استخدام الموارد .. قال تعالي " ولا تبذر تبذيرا إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين و كان الشيطان لربه كفورا "

ما هي الطرق الدينية والنصائح الأخرى لنشر الطاقة الإيجابية فالمنزل ؟- قراءة القرآن عند الاستيقاظ فهو يعمل علي شرح النفس و بث الراحة والطمأنينة في المنزل وفي كل ما حولك .- لو وجدت بعض الموانع التي تحول دون قراءة القرآن .. كالمرأة الحائض مثلا .. يمكن تشغيل إذاعة القرآن الكريم وسماع القرآن ونشره فالمنزل .- تجنب استقبال الأشخاص الذين يبثون إليك الطاقة السلبية في الصباح كالأشخاص المتشائمين والحاقدين وكثيري الشكوى .. فهم مصدر كبير للطاقة السلبية .- وضع الآيات القرآنية في المنزل وفي صدارة المنزل يعمل علي طرد الطاقة السلبية ويزيد من الهالة النورانية والطاقة الإيجابية للمنزل بشكل كبير .- عدم إكثار النظر في المرآة - وخصوصا للمرأة - في الليل .- تحصين النفس بأذكار الصباح والمساء .- تنظيف الفراش قبل النوم .. فقد أمرنا رسول الله صلي الله عليه وسلم بنفض الفراش قبل النوم ومسح باليد ثلاث مرات وذكر اسم الله عليه ..- ومن أهم الأشياء التي تعطي طاقة إيجابية قبل النوم هي الوضوء قبل التوجه للفراش , فقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " من توضأ للنوم بات بين دثاره ملاك يستغفر له حتي الصباح " .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علم طاقة المكان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاميرة سارة :: تطوير الدات والتنمية البشرية :: علوم الطاقة-
انتقل الى: